نائب بمجلس الشيوخ: جماعة الإخوان تخطط للتقرب من إدارة بايدن.. وتصنيف الكونجرس لها بـ”الإرهابية

 

كتب /محمد عز الدين

عقب عماد الدين حسين، نائب مجلس الشيوخ المصري، على مشروع قانون أعده السناتور الأمريكي تيد كروز عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي لتصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية، بأنه سيكون بمثابة الضرية القاضية للجماعة الإرهابية التي تسعى في هذه الآونة استغلال نفوذها من جديد، بعد هزيمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتقرب من الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن.

وأضاف نائب مجلس الشيوخ، خلال حديثه لقناة الغد، أن الإدارة الأمريكية تحت رئاسة الأمريكي دونالد ترامب، قدمت هذا المشروع ، لأكثر من مرة ، ولكن لأسباب كثيرة لم يتم إقراره ، وتم تقديم المشروع مرة أخرى اقتناعا منها بأن الجماعة الإرهابية، تستحق أن تصنف جماعة إرهابية مجرمة دوليا.

وأشار حسين، إلى أن الأمر يعد جدليا في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الصعب أن يمرر المشروع في هذه المرحلة، لصعوبة أن تكون إدارة جو يادبن على نفس الخط والطريقة لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موضحا أن المشروع قد يتم تمريره بمزيد من الغط من أعضاء مجلس النواب.

واستنكر نائب مجلس الشيوخ، ما يتم الآن بشأن المماطلة في تصنيف جماعة الإخوان كجماعة إرهابية، والتباهي دائما بأن أمريكا وعدد من بلدان الدول الأوروبية تجابه الإرهاب والجماعة الإرهابية، لم تمرر هذا المشروع، وما يفكرنا بما يحدث في سوريا من تنظيم القاعدة ومعرفة الولايات المتحدة بما يجرى من تنظيم القاعدة داخل الأراضي السورية ولم تفعل شيئا.

كما أكد عماد الدين حسين، أن هناك حسابات معقدة بشأن التصنيف الإرهابي لجماعة الإخوان، حيث يتم استخدامها كورقة سياسية لتحقيق أهداف معنية لعدد من الدول، لافتا إلى أن القيادات الإحوانية أثناء فترة الرئيس السابق بارك أوباما كان الإخوان يبتاهون بقوة العلاقة مع أمريكا والصلاة داخل مقر الكونجرس الأمريكي وزيارة مقرات مراكز البحوث في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد أن هذه الجماعة إرهابية متطرفة.

واختتم نائب مجلس الشيوخ تصريحاته، بالإشارة إلى أنه حال إقرار مشروع تيم كزرو، فستكون ضربة قاسية للجماعة ، والحد من نشاطه الذي من الممكن أن يعود بأساليب أخرى وتجنيد أفراد عديدة لعودة نشاط الجامعة، حيث يتم تضييق الخناق حاليا علي الجماعة الإرهابية في بلدان الدول العربية منها مصر والإمارات.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *