أكتوبر 28, 2020

رئيس مجلس الإدارة أ/ على عزالدين

مدير التحرير ا زكريا سرور

. المنطقة الأزهرية تكرم أمين رئيس الإدارة الهندسية بسوهاج

 

كتب :على القناوى

احتفلت اليوم السبت المنطقة الأزهرية بمحافظة سوهاج برئاسة الدكتور محمد حسانين رئيس الإدارة المركزية بقاعة الاحتفالات الكبرى بتكريم المهندس محى الدين كامل أمين رئيس الإدارة الهندسية بمناسبة بلوغه السن القانونى حظيت الاحتفالية بحضور واسع وجو تملأه المحبة والود .

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني وتلاوة لما تيسر من آيات القرآن الكريم لفضيلة الشيخ محمد عبد العزيز، شاهد بعدها الحاضرون فيلماً وثائقيا عن حياة المهندس محى كامل وأهم المحطات بها، وامتع الشيخ محمد عبد العزيز الحضور بفاصل من الابتهالات والتواشيح الدينية.

وأكد شومان محمد أحمد، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب أن المهندس محى الدين من أبرز الشخصيات المخلصة التي التقى بها في العمل بالمنطقة التي تمتاز بضمير نقى يسعى دائما لمصلحة الأزهر والطالب الأزهرى وأن بصماته ستظل باقية من خلال أعماله وجهوده في المعاهد الأزهرية في شتى مراكز محافظة سوهاج.

وأوضح محمد الطاهر محمود حسين وكيل أول المنطقة الثقافي السابق أن اخلاق المهندس محى اثارت اعجابه طوال الفترة التي عملا بها معا وهي من الأشياء التي يتفق عليها جميع العاملين بالمنطقة ومعاهدها وتمنى “الطاهر” له دوام الصحة والعافية والتوفيق.

وأشار الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية أنه عمل في أكثر من موقع بالأزهر ولم يقابل شخصية أكثر اخلاصا من المهندس محى وسرد “حمادي” مثالاً على شدة حرصه على عمله وتفانيه ومتابعته بنفسه لكل صغيرة وكبيرة بموقع عمل معهد بلصفورة وأفاد “حمادي” أن هذا الإخلاص كافأه الله عليه بذرية طيبة تمتاز بالتفوق الأخلاقي والعلمي.

وأكد الدكتور محمد حسانين، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، أن المهندس محى من الشخصيات التي لا تتكرر كثيرا في حياتنا وينبغي أن تكون قدوة لنا في الاخلاق، العمل، الإخلاص، الابتعاد عن المحرمات والحفاظ على المال العام وفسر “حسانين” هذا الحضور الكبير لمحبة المهندس محى الدين في قلوب زملائه ومن تعاملوا معه من خارج الأزهر والمح “حسانين” أن المهندس محى الدين له نصيباً من اسمه في إحياء الاخلاق وقدر من الكمال وشدة الأمانة.

من جانبه وجه المهندس محى كل الشكر والتقدير للقائمين على الاحتفالية وأبدى سعادته بكل الزملاء والقيادات التي حضرت لتكريمه ونبه على أن التعامل والأخلاق هما ما يعودا بالنفع على الناس وعبادات المرء تكون غير مكتملة بدون حسن الخلق والقى “محى الدين” الضوء على العقبات التي قد تمر بالشخص في رحلة حياته والتماسك بمبادئه وإخلاصه.

يذكر أن حفل التكريم ضم كلا من الدكتور محمد حسانين، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، شومان محمد أحمد، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية، محمد الطاهر محمود حسين وكيل أول المنطقة الثقافي السابق، نقيب مهندسين سوهاج، وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات بسوهاج.